تتويج عشر مؤسسات تعليمية بإفران كمدارس ايكولوجية برسم الموسم الدراسي 2016 – 2017

افران – فازت ، مؤخرا ، عشر مؤسسات ابتدائية باقليم افران برسم الموسم الدراسي 2016 – 2017 بشارة اللواء الأخضر وتقديرات فضية وبرونزية، وذلك في إطار المسابقة السنوية التي تنظمها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لحماية للبيئة.

وحسب المديرية الاقليمية للوزارة المذكورة، فان شارة اللواء الأخضر فازت بها مدارس كم واد افران (جماعة واد افران)، والأطلس (جماعة عين اللوح)، ودونالد سكول الخصوصية (افران)، والشيماء الخصوصية (جماعة أزرو)، ومجموعتا مدارس ضاية عوا المركزية (جماعة ضاية عوا)، والبرج الفرعية أيت لحسن أوبراهيم بالجماعة (جماعة تيزكيت).

وتوجت في هذه المسابقة التي تروم تعزيز التربية البيئية والتنمية المستدامة داخل المؤسسات التعليمية الابتدائية، مجموعة مدارس أيت واحي (جماعة سيدي المخفي) بالشهادة الفضية.

وتوحت في هذه المنافسة البيئية مجموعة مدارس بلال بن رباح (جماعة واد افران) ومجموعة مدارس زاوية سيدي عبد السلام ومدرس الرياض (إفران) بالشهادة البرونزية.

واعتبر المصدر ذاته الحصول على هذه النتائج “المشرفة” تتويجا للمجهودات المتواصلة المبذولة من طرف المديرية والمؤسسات التعليمية التابعة لها المنخرطة في هذا البرنامج ومن طرف شركائها.

وأشادت مديرية التعليم بإفران بجهود السلطات الإقليمية والمحلية ومجالس الجماعات الترابية والقطاعات الحكومية وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ، من أجل تفعيل مقتضيات الميثاق الوطني للبيئة والتنمية المستدامة، وبشكل خاص المقتضيات المتعلقة بالتربية البيئية.

ونوهت بما حققه التلميذات والتلاميذ من انجازات من خلال مستوى المشاركة الفعلية ونوعية المحاور الأساسية المشتغل عليها والتي ساهمت في نشر ثقافة حماية البيئة لديهم، وأيضا تبنيهم لسلوكيات تحترم البيئة وتنمي فيهم روح التطوع والمبادرة والإبداع.

نبذة عن الكاتب

عبد المجيد بوشنفى،مدير ورئيس تحرير جريدة" البيئة "الورقية، مدير النشر للموقع الاليكتروني " البيئة بريس"، حاصل على جائزة التعاون المغربي- الالماني في الاعلام البيئي، عضو بشبكة الصحفيين الافارقة من اجل البيئة، ورئيس الجمعية المغربية للاعلام البيئي والمناخ.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *