النسخة الثانية من معرض جاردن إكسبو في شهر نونبر بالدار البيضاء

تحت شعار “من أجل سياسة تشجير في خدمة العمل من أجل المناخ”، تنظم R2H communication بالتعاون مع الجمعية المغربية المهندسين المنظرين AMAP النسخة الثانية من معرض جاردن إكسبو الدولي، من 09 إلى 11 نونبر 2023 بفضاء المعارض لمكتب الصرف بالدار البيضاء.

تروم النسخة الثانية من معرض جاردن إكسبو ابراز الخدمات البيئية المهمة التي تقدمها الأشجار، والممارسات الجيدة المتعلقة باستخدامها في تصميم المناظر الطبيعية، والسياسات العامة المختلفة التي اعتمدتها الجهات المعنية لجعلها وسيلة قوية في مكافحة التغيرات المناخية.

وبفضل مشاركة مؤسسات متنوعة وفاعلين رئيسيين في قطاع التهيئة المنظرية و الأشغال العمومية وإنتاج نباتات الزينة بالإضافة الى إدارة المدن، يعد المعرض منصة لا غنى عنها للمحترفين في مجال تصميم المناظر الطبيعية وتنسيق الحدائق.

فبالإضافة إلى أكثر من 60 عارضًا وأكثر من 5000 زائر محترف وزائر عادي متوقعين، ستشهد النسخة الثانية من المعرض مشاركة عارضين من 5 دول وهي إسبانيا وفرنسا وتركيا ومصر والمغرب، حيث سيتم تقديم حلول مبتكرة ومستدامة تسلط الضوء على آخر التطورات التكنولوجية وأفضل الممارسات في مجال تصميم المناظر الطبيعية والإدارة المستدامة للمساحات العامة.

من جهة أخرى، سيقدم المعرض برنامجا علميا غنيا يمتد على 6 ندوات موضوعاتية يديرها خبراء وممثلو مؤسسات وجمعيات غير حكومية ذات صيت عالي.

حيث سيشكل هذا الحدث فرصة لمناقشة الجوانب الفنية المبتكرة في المجال، والقضايا التي تطرحها الجهات المعنية، والإمكانيات والجوانب التقنية المتاحة لتطوير القطاع.

يعد معرض جاردن إكسبو فرصة فريدة للتواصل وتبادل الخبرات بين مختلف الفاعلين في قطاع تصميم المناظر الطبيعية.

كما سيمكن الزوار من لقاء الموردين والشركاء المحتملين، والتحدث مع خبراء معروفين، وإقامة علاقات دائمة مع الجهات الرئيسية في القطاع.

نبذة عن الكاتب

عبد المجيد بوشنفى،مدير ورئيس تحرير جريدة" البيئة "الورقية، مدير النشر للموقع الاليكتروني " البيئة بريس"، حاصل على جائزة الحسن الثاني للبيئة، و على جائزة التعاون المغربي- الالماني في الاعلام البيئي، عضو بشبكة الصحفيين الافارقة من اجل البيئة، ورئيس الجمعية المغربية للاعلام البيئي والمناخ.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *