بلاغ صحافي : تطوان بعيون شبابها

أطلقت جمعية إبداعات يوم الثلاثاء، 29 من غشت 2017، موقع tetouan.marocopedia.com ا لذي يحتوي على 15 أفلام قصيرة على المميزات الثقافية لمدينة تطوان، بشكل مجاني للعموم على شبكة الإنترنت.

تأسست جمعية إبداعات على يد شباب حي جامع مزواق بعد إنجازهم للفيلم الوثائقي القصير : ” عيون على تطوان ” في مارس 2017 والذي سعوا فيه إلى محو الصورة النمطية اللصيقة بحيهم. بعد نجاح مبادرتهم هاته، قرر هؤلاء الشباب أن يعملوا على مشروع جديد بالشراكة مع ماروكوبيديا – Marocopedia ، الموسوعة التضامنية للمغرب، لغاية التعريف بالتراث الثقافي التطواني، وإبراز التنوع الثقافي لمدينتهم وكذا استكمال مسيرتهم في محاربة الصور النمطية عبر الفن والثقافة.

مشروع : ” تطوان بعيون شبابها ” يعرض بشكل خاص 15 فيلما قصيرا حول المميزات الثقافية العديدة لتراث تطوان، والتي لا تحصر كل مظاهر هاته الثقافة الغنية بل تظهر فقط نظرة تعريفية حول تاريخ المدينة وعاداتها وتقاليدها.
تمت عملية إنتاج المحتوى بفضل وزارة الثقافة وجمعية تيطاون أسمير، التي تعملان من أجل المحافظة على الثراث بمدينة تطوان. وأيضا بدعم من المجلس الثقافي البريطاني والإتحاد الأوروبي ووزارة الثقافة والإتصال المغربية، استطاع شباب جمعية إبداعات إنجاز هذا العمل التوثيقي الميداني، موجهين دعوة لكم كي تتبنوا وتدافعوا عن هذا الموروث الثقافي التطواني.

تجدر الإشارة إلى أن منصة tetouan.marocopedia.com س تكون متوفرة للعموم بشكل مجاني على شكل تطبيق خاص بالهواتف والأجهزة المحمولة والذكية.

نبذة عن الكاتب

عبد المجيد بوشنفى، مدير النشر للموقع الاليكتروني " البيئة بريس"، حاصل على جائزة الحسن الثاني للبيئة، و على جائزة التعاون المغربي- الالماني في الاعلام البيئي، عضو بشبكة الصحفيين الافارقة من اجل البيئة، ورئيس الجمعية المغربية للاعلام البيئي والمناخ.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *