الدورة الثانية للأسبوع الأخضر لمدينة الداخلة من 15 إلى 19 نونبر الجاري

تنعقد الدورة الثانية للأسبوع الأخضر لمدينة الداخلة، وهي تظاهرة غنية بالأحداث الثقافية والرياضية والاجتماعية، خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 19 نونبر الجاري في حاضرة وادي الذهب.

وأفاد بلاغ للمنظمين بأن هذا الموعد المتميز، الذي يندرج في إطار تخليد الذكرى الثامنة والستين للاستقلال والذكرى الثامنة والأربعين للمسيرة الخضراء، سيعرف تنظيم أنشطة حول التنمية المستدامة موجهة نحو فئة الشباب، فضلا عن إحياء سلسلة من الأمسيات الموسيقية الجذابة بمشاركة مجموعة من الفنانين المحليين، من أجل تعزيز التنشيط الثقافي في لؤلؤة الجنوب.

وأضاف البلاغ أن البرنامج يتضمن، كذلك، سلسلة من الأنشطة البيئية المسؤولة والموجهة للأجيال الصاعدة، التي سيتم تنظيمها بشراكة مع المؤسسات التعليمية والجمعيات في جهة الداخلة – وادي الذهب، بهدف غرس القيم والممارسات المواطنة الفضلى، وتعزيز الأنشطة الموجهة لحماية النباتات البحرية والأرضية وتنظيف الشواطئ وزراعة الأشجار.

من جانبها، ستحتفي ساحات مدينة الداخلة خلال هذه الدورة الثانية بالثقافة الحسانية، التي تعد، من خلال رسائل قوية وفنانين ومجموعات محلية، بأمسيات موسيقية حسانية متميزة.

وبالنسبة لفئة الصغار، فسيجدون ضالتهم في هذا الحدث مع إنشاء “قرية الأطفال” المخصصة للأنشطة الترفيهية وورشات الأنشطة اليدوية والفنية، إضافة إلى تنظيم عروض مصغرة وحملات تحسيسية حول ترشيد استعمال الماء.

ماب

نبذة عن الكاتب

عبد المجيد بوشنفى،مدير ورئيس تحرير جريدة" البيئة "الورقية، مدير النشر للموقع الاليكتروني " البيئة بريس"، حاصل على جائزة الحسن الثاني للبيئة، و على جائزة التعاون المغربي- الالماني في الاعلام البيئي، عضو بشبكة الصحفيين الافارقة من اجل البيئة، ورئيس الجمعية المغربية للاعلام البيئي والمناخ.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *