رئاسة (كوب 28 ) .. مشاورات مكثفة للتوصل الى اتفاق يحظى بتأييد الجميع

أعلنت رئاسة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة حول التغير المناخي (كوب 28 ) مساء اليوم الثلاثاء ،أن مشاورات مكثفة تجري مع مجموعات التفاوض والأطراف، للتوصل الى اتفاق يحظى بتأييد الجميع .

وأضافت رئاسة (كوب 28 ) في بيان ان هذه المشاورات تسعى الى ضمان سماع الجميع، وأخذ كافة وجهات النظر بعين الاعتبار.

وأشار البيان الى تصميم رئاسة مؤتمر الأطراف على تقديم نسخة جديدة من نص الاتفاق تحظى بتأييد جميع الأطراف ، مضيفا ان المشاورات ،ستستمر حتى الساعات الأولى من صباح غد الأربعاء.

ويترقب أن تتوصل الدول الأطراف ، إلى نتائج حاسمة تعزز مسار العمل المناخي الدولي للحفاظ على البشرية وكوكب الأرض، في ظل محاولات المفاوضين التوصل إلى رؤية مشتركة حول بنود مسودة البيان النهائي ل(كوب 28).

وتركز المفاوضات على حل أصعب القضايا المتبقية ، وخاصة قضية التخلي التدريجي عن الوقود الاحفوري، للوصول إلى الاتفاق المنشود فيما يراقب العالم التوصل لاتفاق عادل ومنصف وتحقيق كافة الطموحات في جميع البنود.

ماب

نبذة عن الكاتب

عبد المجيد بوشنفى،مدير ورئيس تحرير جريدة" البيئة "الورقية، مدير النشر للموقع الاليكتروني " البيئة بريس"، حاصل على جائزة الحسن الثاني للبيئة، و على جائزة التعاون المغربي- الالماني في الاعلام البيئي، عضو بشبكة الصحفيين الافارقة من اجل البيئة، ورئيس الجمعية المغربية للاعلام البيئي والمناخ.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *