آخـــر الأخبـــار

مقتل 38 شخصا على الأقل وفقدان 50 آخرين بسبب أمطار غزيرة اجتاحت اليابان

طوكيو – ذكرت هيئة الاذاعة والتلفزيون اليابانية (إن.إتش.كيه) اليوم السبت، أن حصيلة القتلى بسبب الامطار الغزيرة، التي ضربت غرب اليابان، بلغت 38 شخصا على الاقل، بينما لا يزال 50 آخرون في عداد المفقودين، وأربعة في حالة حرجة.

وأبقت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية على تحذيرات بشأن الأحوال الجوية في ثلاث مناطق في جزيرة هونشو الرئيسية، بينما رفعت التحذير عن منطقتين، كما حثت على توخي الحذر من الانهيارات الأرضية، وارتفاع منسوب مياه الأنهار والرياح العاتية، وسط الأمطار التي وصفتها بأنها “تاريخية”.

وقالت الهيئة إن احتمال هطول المزيد من الأمطار الغزيرة لا يزال قائما، وأضافت أن أربعة أشخاص في حالة حرجة بعد إصابتهم في انهيارات أرضية.

وقالت وكالة مكافحة الحرائق والكوارث، إن أوامر صدرت لأكثر من 1.6 مليون شخص بمغادرة منازلهم، وسط مخاوف من حدوث فيضانات وانهيارات أرضية أخرى مع توجيه نصائح لنحو 3.1 مليون آخرين بالمغادرة.

ماب

نبذة عن الكاتب

عبد المجيد بوشنفى، مدير النشر للموقع الاليكتروني " البيئة بريس"، حاصل على جائزة الحسن الثاني للبيئة، و على جائزة التعاون المغربي- الالماني في الاعلام البيئي، عضو بشبكة الصحفيين الافارقة من اجل البيئة، ورئيس الجمعية المغربية للاعلام البيئي والمناخ.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *