وزان : المدارس الإيكولوجية مدخل لترسيخ الحكامة البيئية

وزان : المدارس الإيكولوجية مدخل لترسيخ الحكامة البيئية

وزان – نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بوزان، يوم الأربعاء الماضي، لقاء تأطيريا تحت شعار “المدارس الإيكولوجية مدخل لترسيخ الحكامة البيئية” لفائدة المسؤولين عن المؤسسات التعليمية الراغبة في الانخراط في مسلسل المدارس الإيكولوجية للحصول على إحدى الشارات البيئية التي تمنحها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

ويهدف هذا اللقاء، الذي أطره مجموعة من الخبراء في المجال، إلى تشجيع المؤسسات التعليمية بالإقليم على الانخراط في برنامج المدارس الإيكولوجية و الاستعداد للترشيح لنيل إحدى الشهادتين (البرونزية أو الفضية) أو الشارة الخضراء.

واستفاد من هذا اللقاء التأطيري مديرات ومديرو المدارس الابتدائية التابعة للمديرية الإقليمية بوزان، إلى جانب منسقات ومنسقي برنامج المدارس الإيكولوجية بهذه المؤسسات التعليمية، حيث انصبت المناقشات حول تأهيل المدارس التعليمية للاستجابة لمجموعة من المعايير المتعلقة بتدبير الماء والطاقة والنفايات.

يشار إلى أن كل مؤسسة يمكن لها الترشح للحصول على الشهادة البرونزية إذا اشتغلت على محور واحد من بين المحاور الأساسية الثلاثة (الماء، الطاقة، النفايات)، أو لنيل الشهادة الفضية في حال الاشتغال على محورين أساسيين، بينما لا يحق لها الترشح لنيل اللواء الأخضر إلا بعد استيفاء الاشتغال على المحاور الأساسية مجتمعة.
المصدر: ماب

نبذة عن الكاتب

عبد المجيد بوشنفى،مدير ورئيس تحرير جريدة" البيئة "الورقية، مدير النشر للموقع الاليكتروني " البيئة بريس"، حاصل على جائزة التعاون المغربي- الالماني في الاعلام البيئي، عضو بشبكة الصحفيين الافارقة من اجل البيئة، ورئيس الجمعية المغربية للاعلام البيئي والمناخ.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *