الأمين العام للأمم المتحدة يشيد بدور نيوزلندا القيادي في مكافحة التغير المناخي

ويلنغتون – أشاد الأمين العام للأمم المتحدة ،أنطونيو غوتيريس ، يوم الأحد، بدور نيوزلندا القيادي في مكافحة التغير المناخي.

والتقى غوتيريس خلال زيارته إلى نيوزلندا التي تستمر ثلاثة أيام برئيسة الوزراء ،جاسيندا أرديرن، التي ستحضر قمة باريس الأسبوع القادم .

وقال غوتيريس ، في مؤتمر صحفي ، إن نيوزلندا وقيادة أرديرن ضرورية للتعامل مع التغير المناخي، بحيث قدمت الحكومة للبرلمان يوم الأربعاء، مشروع قانون لخفض انبعاثات الكربون الى الصفر، ويحدد خطة البلاد خلال الـ30 عاما القادمة حول الاحتباس الحراري في العالم ،ويهدف الى تقليل غازات الاحتباس الحراري إلى صفر بحلول 2050.

كما أشاد الأمين العام الأممي بـ”شجاعة ومرونة” نيوزلندا بعد الهجمات الإرهابية التي وقعت 15 مارس في كريستتشيرش . وحث على القضاء على الإرهاب والمحتوى المتطرف العنيف على مواقع التواصل الإجتماعي.

وأعرب عن دعمه لمناشدة أرديرن لشن حملة ضد سوء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بهدف دعم الإرهاب والتطرف.

المصدر: ماب

نبذة عن الكاتب

عبد المجيد بوشنفى،مدير ورئيس تحرير جريدة" البيئة "الورقية، مدير النشر للموقع الاليكتروني " البيئة بريس"، حاصل على جائزة التعاون المغربي- الالماني في الاعلام البيئي، عضو بشبكة الصحفيين الافارقة من اجل البيئة، ورئيس الجمعية المغربية للاعلام البيئي والمناخ.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *