احتمال ضعيف لحدوث ظاهرة نينيو شديدة خلال سنة 2019 (منظمة الأرصاد)

الأمم المتحدة – كشف تقرير جديد للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية أن احتمال حدوث ظاهرة نينيو شديدة خلال سنة 2019 يبقى ضعيفا، استنادا إلى نماذج التنبؤات وآراء خبراء من مختلف أنحاد العالم.

وأوضح التقرير أن درجات الحرارة السطحية في المحيط الهادي المداري كانت تضاهي المستويات المنخفضة لظاهرة النينيو في أبريل المنصرم وبداية ماي الجاري، مشيرة إلى أن هناك أيضا عددا من الأنماط الجوية المشابهة لظاهرة النينيو.

ومن المتوقع أن تظل درجات حرارة المحيطات مقاربة للمستويات الحالية خلال الفترة من يونيو إلى غشت المقبلين، لكنها قد تقل في الفترة من شتنبر إلى نونبر من هذا العام.

ونظرا إلى الأوضاع الحالية وتوقعات النماذج، تتراوح احتمالات حدوث ظاهرة النينيو خلال الفترة من يونيو إلى غشت القادمين ما بين 60 و65 في المائة، في حين تتراجع هذه النسبة إلى 50 في المائة اعتبارا من شهر شتنبر.

map

نبذة عن الكاتب

عبد المجيد بوشنفى،مدير ورئيس تحرير جريدة" البيئة "الورقية، مدير النشر للموقع الاليكتروني " البيئة بريس"، حاصل على جائزة التعاون المغربي- الالماني في الاعلام البيئي، عضو بشبكة الصحفيين الافارقة من اجل البيئة، ورئيس الجمعية المغربية للاعلام البيئي والمناخ.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *