المدينة المستدامة بدبي تعلن عن خطة للحد من استخدام الأوعية البلاستيكية

دبي – أعلنت المدينة المستدامة بدبي عن خطة للحد من استخدام الأوعية البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد في المدينة بنسبة 90 في المائة مع بداية العام القادم، وذلك بهدف التخلص تدريجيا من استخدام هذه الأوعية البلاستيكية التي تعد إحدى أكبر الملوثات البيئية التي تترك آثارا ضارة دائمة على البيئة.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن المرحلة الأولى من الخطة تستهدف الحد من استخدام الأوعية البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد بنسبة 50 في المائة في الأشهر الثلاثة القادمة بحلول شهر شتنبر المقبل ،مما سيساعد في تسريع العملية حتى تحقيق الهدف الشامل المتمثل في الحد من استخدامها بنسبة 90 بالمائة بحلول شهر يناير من السنة المقبلة.

وأضافت أنه لمساعدة المجتمع على التخلص تدريجيا من هذه الأوعية البلاستيكية ، ستخصص المدينة المستدامة نوافير مياه في الأماكن العامة والقاعات الرياضية تغني الناس عن استخدام عبوات المياه البلاستيكية كما ستقوم المطاعم بتقديم المياه الصالحة للشرب وإزالة المياه المعبأة في قوارير بلاستيكية .

كما سيتم حث المواطنين على استخدام هذه الأكياس المعاد تدويرها لتقليل استخدام أكياس التسوق البلاستيكية، كما ستجري المدينة المستدامة في الوقت المناسب مراجعة تفصيلية لنفايات المجتمع لتقييم حجمها وتنفيذ الخطة الأكثر فاعلية لإدارتها.

المصدر/ماب

نبذة عن الكاتب

عبد المجيد بوشنفى،مدير ورئيس تحرير جريدة" البيئة "الورقية، مدير النشر للموقع الاليكتروني " البيئة بريس"، حاصل على جائزة التعاون المغربي- الالماني في الاعلام البيئي، عضو بشبكة الصحفيين الافارقة من اجل البيئة، ورئيس الجمعية المغربية للاعلام البيئي والمناخ.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *