هيئة كهرباء ومياه دبي تعلن عن إنجاز ربط شبكتها بـ 1354 نظاما شمسيا

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن إنجاز ربط شبكتها بـ 1354 نظاما شمسيا على أسطح المباني في دبي تضم مبان سكنية وأخرى تجارية وصناعية وبقدرة إجمالية تصل إلى نحو 125 ميغاوات.

وقال سعيد محمد الطاير الرئيس التنفيذي للهيئة ، إن العملية تندرج ضمن استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي تم إطلاقها بهدف توفير 75 بالمائة من طاقة دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050 ولتكون دبي الأقل في البصمة الكربونية بحلول 2050 .

وأوضح الطاير أن مشروع تركيب الألواح الكهروضوئية فوق سطح مبنى الموظفين في مطار آل مكتوم في دبي ورلد سنترال يعد أول مشروع يتم إنجازه ضمن مبادرة شمس دبي بقدرة إنتاجية تبلغ 30 كيلووات في ساعات الذروة ، مشيرا إلى أن المشروعات توالت عقب ذلك لتشمل إنشاء وتركيب ألواح الطاقة الكهروضوئية في مركز طيران الإمارات لصيانة محركات الطائرات في ورسان بقدرة 1 ميغاوات وعدد من مباني بلدية دبي في منطقة الخوانيج الأولى بقدرة 260 كيلوات في ساعات الذروة والمكاتب الهندسية في محطة ضخ المياه في منطقة القدرة بقدرة 1210 كيلوات في ساعات الذروة.

كما شملت العملية تركيب الألواح الكهروضوئية في محطة اينوك بالقرب من مدينة دبي للأنترنت بقدرة 126 كيلوات في ساعات الذروة و 426 من الفلل في المدينة المستدامة.

البيئة بريس/ماب

نبذة عن الكاتب

عبد المجيد بوشنفى،مدير ورئيس تحرير جريدة" البيئة "الورقية، مدير النشر للموقع الاليكتروني " البيئة بريس"، حاصل على جائزة التعاون المغربي- الالماني في الاعلام البيئي، عضو بشبكة الصحفيين الافارقة من اجل البيئة، ورئيس الجمعية المغربية للاعلام البيئي والمناخ.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *