اليابان.. الحكومة تصنف إعصار “هاغيبيس” في خانة “كارثة كبرى”

طوكيو –  قررت الحكومة اليابانية تصنيف الإعصار “هاغيبيس” على أنه كارثة كبرى مما سيسمح للضحايا بالحصول على دعم خاص، وذلك في الوقت الذي تواصل فيه السلطات جهود التعافي من الإعصار.

ويواصل عمال الإغاثة البحث عن 8 أشخاص ما زالوا في عداد المفقودين. وبلغت حصيلة القتلى حتى الآن 79 شخصا.

كذلك ما زال نحو 4000 شخص يعيشون في مراكز إجلاء. وفي محافظة ميياغي يحاول الأشخاص الذين تم إجلاؤهم البقاء دافئين في الطقس البارد.

وفي وسط اليابان تم تشييد حاجز مؤقت على طول نهر تشيكوما حيث لقي شخصان مصرعهما بالمنطقة وتم إنقاذ آخرين بعدما تعرضت منازلهم للفيضان.

ويحذر مسؤولو الأرصاد الجوية من خطر حدوث فيضانات وانزلاقات طينية وخاصة في المناطق التي ضربها إعصار “هاغيبيس” على مدار نهاية الأسبوع الماضي.

وتتكهن وكالة الأرصاد الجوية اليابانية بسقوط أمطار غزيرة في أجزاء من محافظة شيزوؤكا وسط اليابان من وقت متأخر من ليل الجمعة وحتى يوم السبت. ومن المتوقع أن تهطل أمطار غزيرة على منطقة كانتو كوشين في وسط وشرقي اليابان صباح يوم السبت وشمال شرقي اليابان يوم السبت في فترتي الصباح وبعد الظهيرة.

ومن المتوقع حدوث فيضانات أخرى في مناطق تضررت بها الحواجز النهرية جراء الأمطار الغزيرة التي جلبها الإعصار، وفق المصدر ذاته.

ماب

نبذة عن الكاتب

عبد المجيد بوشنفى،مدير ورئيس تحرير جريدة" البيئة "الورقية، مدير النشر للموقع الاليكتروني " البيئة بريس"، حاصل على جائزة التعاون المغربي- الالماني في الاعلام البيئي، عضو بشبكة الصحفيين الافارقة من اجل البيئة، ورئيس الجمعية المغربية للاعلام البيئي والمناخ.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *