إطلاق حوار حول تحديات التغيرات المناخية

الأيام العلمية ، التي تنظم بتعاون مع كلية العلوم والتقنيات ، وكلية العلوم القانونية بالمحمدية حول موضوع “رهانات المناخ .. علوم ومجتمع “، شكلت فرصة لإطلاق حوار بناء ، وإيجاد منهج متعدد ومتكامل يشمل جميع التخصصات العلمية.

 

واعتبرت رئيس جامعة الحسن الثاني السيدة عواطف حيار، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، على هامش إعطاء انطلاقة هذه التظاهرة ، أن هذه الأخيرة تروم إطلاق حوار حقيقي بناء بين المجتمع العلمي المغربي ومختلف الجهات الفاعلة في المجتمع، وتقوية قدرات الباحثين من الطلبة ، وتعزيز دورهم في المجتمع.

وقالت إن الأمر يتعلق بخلق نوع من التعاون بين مختلف المؤسسات الجامعية ، مذكرة في هذا السياق بتنظيم تظاهرتين علميتين الأولى حول موضوع ” أخلاقيات العلوم .. أي رهانات مجتمعية ؟ “، والثانية حول موضوع ” العلم والمجتمع .. أي تفاعل بينهما؟ “.

وفي السياق ذاته قال السيد مصطفى الخيدر عميد كلية العلوم والتقنيات بالمحمدية ، إن هذا البرنامج يعتبر بمثابة رافعة بالنسبة لمراكز الدراسات الخاصة بشهادات الدكتوراه ، لأن الأمر يتعلق بمنح طلبة الدكتوراه في مختلف التخصصات فضاء للتبادل والتقاسم والنقاش والتفكير العلمي.

البيئة بريس/ ماب

نبذة عن الكاتب

عبد المجيد بوشنفى،مدير ورئيس تحرير جريدة" البيئة "الورقية، مدير النشر للموقع الاليكتروني " البيئة بريس"، حاصل على جائزة التعاون المغربي- الالماني في الاعلام البيئي، عضو بشبكة الصحفيين الافارقة من اجل البيئة، ورئيس الجمعية المغربية للاعلام البيئي والمناخ.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *