الطفولة تيمة مهرجان مكناس الدولي لسينما الشباب

أعلن منظمو مهرجان مكناس الدولي لسينما الشباب عن تنظيم الدورة العاشرة خلال الفترة الممتدة من 26 فبراير إلى فاتح مارس 2020 تحت شعار “السينما والطفولة”.

وستشهد النسخة، التي تستضيف السينما الإسبانية، عرض 24 شريط قصير يتبارى خلالها 18 فيلما لحيازة الجائزة الكبرى في إطار المسابقة الدولية و6 أفلام في إطار جائزة مكناس للإبداع الفني أمام لجنة تحكيم عالية المستوى تترأسها الممثلة المغربية صونيا عكاشة.

وسيشهد حفل الافتتاح الرسمي المزمع عقده يوم الأربعاء 26 فبراير على بالمركب الثقافي محمد المنوني تكريم كل من الممثل عزيز داداس والممثلة فدوى الطالب على مجموع أعمالهما الفنية.

وفي إطار الاحتفاء برموز مدينة مكناس سيتم تكريم كل من الكاتبة صونيا التراب واللاعب الدولي السابق عبد الجليل هدا المعروف بكماتشو اعترافا من المهرجان بعطائهما وتمثيلهما المشرف كل في مجاله على الساحتين الوطنية والدولية.

وسيتم تقديم عروض الأفلام بالمركب الثقافي للجمعية الإسماعيلية الكبرى (سينما الريف سابقا) يومي الخميس 27 والجمعة 28 فبراير من الساعة الثالثة عصرا إلى الساعة السابعة مساء.

وتتبارى أفلام المهرجان أمام لجنة تحكيم ترأسها الممثلة صونيا عكاشة، وتتشكل من الممثلة الجزائرية الفرنسية حياة بلحلوفي، والصحافي نجيب عبدالحق، والممثل مالك أخميس، وعبدو مراح.

وستحمل ندوة المهرجان عنوان “السينما والطفولة” كما ستشهد الدورة تنظيم ورشتين تكوينيتين لفائدة الشباب وجولة سياحية بمدينة مكناس لفائدة ضيوف المهرجان والمشاركين في مسابقاته.

كما سيتم تنظم صبيحة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة يوم الجمعة 28 فبراير من الساعة العاشرة والنصف صباحا إلى الساعة الثانية عشرة ظهرا تتخللها عروض أفلام دولية ذات الاختصاص.

 

 

نبذة عن الكاتب

عبد المجيد بوشنفى،مدير ورئيس تحرير جريدة" البيئة "الورقية، مدير النشر للموقع الاليكتروني " البيئة بريس"، حاصل على جائزة التعاون المغربي- الالماني في الاعلام البيئي، عضو بشبكة الصحفيين الافارقة من اجل البيئة، ورئيس الجمعية المغربية للاعلام البيئي والمناخ.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *