وزراء البيئة في أمريكا الوسطى يلتزمون بتطوير سياسة فعالة للنهوض بالزراعة المستدامة

تيغوسيغالبا – التزم وزراء البيئة في أمريكا الوسطى بتطوير سياسة فعالة للنهوض بالزراعة المستدامة واستصلاح الأراضي واستعادة النظم الإيكولوجية وتعزيز تدابير مواجهة التغير المناخي، وذلك في ختام اجتماع لمجلس وزراء لجنة أمريكا الوسطى للبيئة والتنمية، انعقد خلال الأسبوع الجاري بمدينة تيلا، بالهندوراس.

وخلال الاجتماع، وقع مجلس وزراء لجنة أمريكا الوسطى للبيئة والتنمية اتفاقية تعاون وتنسيق بهذا الخصوص مع المجلس الزراعي لأمريكا الوسطى، وهما هيئتان تابعتان لنظام التكامل بأمريكا الوسطى (سيكا).

وشكل الاجتماع مناسبة لوزراء البيئة والتنمية بالمنطقة للوقوف على مدى تنفيذ الأجندة البيئية الإقليمية وبحث عدد من المبادرات التي تم إطلاقها وكذا تلك التي يتعين إطلاقها، بدعم من التعاون الدولي، فضلا عن التقدم المحرز على مستوى برنامج صندوق التنمية الخضراء بأمريكا الوسطى، الذي يحظى بدعم من الاتحاد الأوروبي والتعاون الألماني.

وتركزت أشغال الاجتماع حول التدابير الرامية إلى مواجهة موجة الجفاف الشديد، والحد من حرائق الغابات، وإعادة التشجير، والنجاعة الطاقية وتعزيز النظم الإيكولوجية.

map

نبذة عن الكاتب

عبد المجيد بوشنفى،مدير ورئيس تحرير جريدة" البيئة "الورقية، مدير النشر للموقع الاليكتروني " البيئة بريس"، حاصل على جائزة التعاون المغربي- الالماني في الاعلام البيئي، عضو بشبكة الصحفيين الافارقة من اجل البيئة، ورئيس الجمعية المغربية للاعلام البيئي والمناخ.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *