حماية البيئة لا تزال عاملا هاما في الاقتصاد الألماني

برلين – أفاد تقريران أصدرتهما مؤخرا وكالة البيئة الألمانية، بأن حماية البيئة لا تزال عاملا هاما في الاقتصاد الألماني.

وأشار التقريران حول الإنتاج والمبيعات والتجارة الخارجية، وحول تطبيقات البحث وبراءات الاختراع في الصناعة البيئية، إلى أن الشركات الألمانية أنتجت سلعا لحماية البيئة تزيد قيمتها على 86 مليار يورو في 2018 -حوالي ستة بالمائة من إجمالي الإنتاج الصناعي في ألمانيا-.

وتحتل ألمانيا نسبة 13.6 في المائة من التجارة الدولية، محتلة بذلك المرتبة الثانية بعد الصين (14.9 في المائة).

ويستمر الطلب على سلع حماية البيئة الألمانية بالارتفاع في كل منطقة من مناطق العالم تقريبا وفي جميع مجالات حماية البيئة.

وقال ديرك ميسنر، رئيس وكالة البيئة الألمانية “لقد استفادت الشركات الألمانية منذ فترة طويلة في الأسواق الخضراء من حقيقة تطبيق المعايير البيئية العالية في وقت مبكر.

وأضاف “يبدو أن هذه القوة المبتكرة فقدت بعض زخمها، وهذا هو السبب في أنه من الأهمية بمكان أن يضع صناع السياسات معايير حماية البيئة التي تتجاوز بكثير الحد الأدنى من المعايير الأوروبية. هذه هي الطريقة التي يمكن للشركات من خلالها البقاء في طليعة المنافسة الدولية أيضا في المستقبل”.

ماب

نبذة عن الكاتب

عبد المجيد بوشنفى،مدير ورئيس تحرير جريدة" البيئة "الورقية، مدير النشر للموقع الاليكتروني " البيئة بريس"، حاصل على جائزة التعاون المغربي- الالماني في الاعلام البيئي، عضو بشبكة الصحفيين الافارقة من اجل البيئة، ورئيس الجمعية المغربية للاعلام البيئي والمناخ.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *