كورونا يؤجل انتخاب 3 أعضاء بمجلس المستشارين

أصدر عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، قراراً يقضي بتأجيل تاريخ الانتخابات الجزئية، التي كان من المقرر إجراؤها اليوم الخميس، لملء ثلاثة مقاعد شاغرة بمجلس المستشارين.

المرسوم الصادر عن وزير الداخلية أجّل الانتخابات الجزئية التي كانت مرتقبة اليوم الخميس 19 مارس إلى يوم الخميس 18 يونيو المقبل، “بسبب الظرفية الاستثنائية التي تعيشها بلادنا جراء ظهور جائحة فيروس “كورونا” المستجد كوفيد-19″.

الانتخابات الجزئية المؤجلة تهم مقعدا شاغرا بالغرفة الثانية برسم الهيئة الناخبة لممثلي الغرف الفلاحية لجهات مراكش آسفي ودرعة تافيلالت وسوس ماسة، بعدما توفيت المستشارة البرلمانية السابقة فاطمة آيت موسى. أما المقعد الثاني فيتعلق، وفق المرسوم الصادر عن وزير الداخلية، بانتخاب جزئي لملء مقعد شاغر بمجلس المستشارين برسم هيئة ممثلي المجالس الجماعية ومجالات العمالات والأقاليم لجهة كلميم – واد نون. ويتعلق المقعد الثالث بممثلي المجالس الجماعية ومجالس العمالات بجهة الشرق.

وأوضح وزير الداخلية، في القرار الصادر بالجريدة الرسمية، أن الانتخابات الجزئية تعتمد في التاريخ الجديد على الترشيحات المودعة والمسجلة خلال الفترة الممتدة من يوم السبت 7 مارس 2020 إلى غاية الساعة الثانية عشرة من زوال يوم الأربعاء 11 مارس 2020.

نبذة عن الكاتب

عبد المجيد بوشنفى،مدير ورئيس تحرير جريدة" البيئة "الورقية، مدير النشر للموقع الاليكتروني " البيئة بريس"، حاصل على جائزة التعاون المغربي- الالماني في الاعلام البيئي، عضو بشبكة الصحفيين الافارقة من اجل البيئة، ورئيس الجمعية المغربية للاعلام البيئي والمناخ.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *