ألمانيا: ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بكورونا إلى 57 ألفاً والوفيات إلى 430

ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا بحلول بعد ظهر اليوم الأحد إلى نحو 57 ألف حالة، فيما ارتفعت حالات الوفيات إلى 430 حالة.
جاء ذلك وفقاً لتحليلات لوكالة الأنباء الألمانية استناداً إلى الأرقام المبلغ عنها من الولايات الألمانية.

 وقد رصدت التحليلات ارتفاعاً ملحوظاً للإصابات في ولاية شمال الراين فيستفاليا بـ13 ألفاً و630 حالة إصابة و110 حالات وفاة، وفي ولاية بافاريا بـ13 ألفاً و263 حالة إصابة و110 حالات وفاة.

واحتلت ولاية هامبورغ الصدارة في حال احتساب معدل الإصابات لكل مائة ألف نسمة من السكان، إذ وصل هذا المعدل في الولاية الواقعة شمال ألمانيا إلى 9.‏112 حالة، تلتها بافاريا بـ4.‏101 حالة.
كانت بيانات معهد روبرت كوخ للفيروسات أفادت في وقت سابق من اليوم بحدوث ما لا يقل عن 4000 إصابة جديدة بعدوى فيروس كورونا في يوم واحد، ليعلن المعهد ارتفاع إجمالي عدد الإصابات المسجلة في ألمانيا إلى 52 ألفاً و547 حالة بمعدل 63 حالة لكل مائة ألف نسمة. ويمثل العدد الحالي ارتفاعاً بمقدار 3965 حالة مقارنة بأمس السبت.
وأضاف المعهد أن عدد حالات الوفيات بين المصابين وصل إلى 389 حالة حتى الآن، ولا يمكن عقد مقارنة يومية بالنسبة لحالات الوفيات لأن المعهد أوضح أنه لم يتلق بيانات من ثلاث ولايات أمس.

برلين – «الشرق الأوسط أونلاين»

نبذة عن الكاتب

عبد المجيد بوشنفى،مدير ورئيس تحرير جريدة" البيئة "الورقية، مدير النشر للموقع الاليكتروني " البيئة بريس"، حاصل على جائزة التعاون المغربي- الالماني في الاعلام البيئي، عضو بشبكة الصحفيين الافارقة من اجل البيئة، ورئيس الجمعية المغربية للاعلام البيئي والمناخ.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *