تحويل وسائل النقل العام للغاز وشراء المركبات الكهربائية خطوة مهمة نحو تحسين الوضع البيئي في العاصمة الجنوبية كوزباس “نوفوكوزنتسك”

ذكرت وزارة الموارد الطبيعية و البيئة بالاتحاد الروسي الثلاثاء، أن شركات النقل في مدينة نوفوكوزنتسك ، التي تعد واحدة من أكثر المدن الروسية حرمانا من الناحية البيئية ، من استبدال حافلات الديزل القديمة بمركبات جديدة صديقة للبيئة.

وأعلنت الخدمة الصحفية لإدارة حكومة كوزباس أن المدينة ستتلقى ملياري روبل كجزء من مشروع الإيكولوجيا الوطني لشراء 115 حافلة تعمل بالغاز.

ويعتبر تحويل وسائل النقل العام للغاز وشراء المركبات الكهربائية خطوة مهمة نحو تحسين الوضع البيئي في العاصمة الجنوبية كوزباس “نوفوكوزنتسك”.

وقال المصدر أن المدينة ستحصل على تمويل مهم لمشروع الهواء النظيف ،مضيفا أنه بحلول عام 2024 سيتم تحقيق الأهداف المسطرة ،حيث سيكون هواء المدينة أكثر نظافة.

ووفقا للمصدر نفسه، فإنه من المقرر اعتبارا من السنة الجارية اقتناء حافلات جديدة للنقل العام تعمل بالكهرباء والغاز، وسيتم تشغيل 85 حافلة غاز و 15 حافلة ترام.

ويدخل مشروع الهواء النظيف الفيدرالي في إطار مشروع الإيكولوجيا الوطني ، والذي بموجبه يتم التخطيط بحلول عام 2024 للحد من انبعاثات الملوثات في الغلاف الجوي لمدينة نوفوكوزنتسك بأكثر من 20 بالمئة مقارنة بمستوى عام 2017. وفي عام 2019 ، تم تخفيض الانبعاثات بأكثر من 8 بالمئة عن مستوى 2017 ،مع انخفاض متوقع بنسبة 4 بالمئة .

map

نبذة عن الكاتب

عبد المجيد بوشنفى،مدير ورئيس تحرير جريدة" البيئة "الورقية، مدير النشر للموقع الاليكتروني " البيئة بريس"، حاصل على جائزة التعاون المغربي- الالماني في الاعلام البيئي، عضو بشبكة الصحفيين الافارقة من اجل البيئة، ورئيس الجمعية المغربية للاعلام البيئي والمناخ.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *