الصين تجدد الإنذار الأصفر للعواصف المطرية

جدد المركز الوطني للأرصاد الجوية اليوم الاثنين إنذاره الأصفر للعواصف المطرية حيث مازالت تستمر الأمطار الغزيرة في إلحاق الأضرار بمناطق شاسعة من البلاد.

وذكر المركز أنه من صباح اليوم الاثنين إلى صباح الثلاثاء، من المتوقع أن تضرب أمطار غزيرة وعواصف مطيرة مناطق من شانغهاي وجيانغسو وتشجيانغ وآنهوي وجيانغشي وهوبي وهونان وتشونغتشينغ وقويتشو ويونان وهيلونغجيانغ.

وقال المركز إن بعض هذه المناطق ستشهد هطول أمطار تصل إلى 80 ملم في الساعة مصحوبة بعواصف رعدية ورياح قوية.

ونصح المركز السلطات المحلية بالبقاء في حالة تأهب تحسبا لاحتمال حدوث فيضانات وانهيارات أرضية وانهيارات طينية وأوصى بوقف العمليات الخارجية في المناطق الخطرة.

يذكر أن الصين لديها نظام إنذار للطقس من أربع مستويات مرمزة بالألوان، حيث يمثل الأحمر أشد المستويات ويليه البرتقالي والأصفر والأزرق.

ومنذ يونيو، ضربت الأمطار الغزيرة المستمرة أجزاء كبيرة جنوبي الصين وتجاوزت مياه العديد من الأنهار في المناطق المتضررة مستويات التحذير.

ورفعت الصين يوم السبت استجابتها الطارئة للسيطرة على الفيضانات من المستوى الرابع إلى المستوى الثالث وسط الأمطار المتواصلة.

ويوجد في الصين نظام استجابة للطوارئ مكون من أربعة مستويات للسيطرة على الفيضانات، حيث يمثل المستوى الأول أشدها.

نبذة عن الكاتب

عبد المجيد بوشنفى،مدير ورئيس تحرير جريدة" البيئة "الورقية، مدير النشر للموقع الاليكتروني " البيئة بريس"، حاصل على جائزة التعاون المغربي- الالماني في الاعلام البيئي، عضو بشبكة الصحفيين الافارقة من اجل البيئة، ورئيس الجمعية المغربية للاعلام البيئي والمناخ.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *