آخـــر الأخبـــار

مشاركة لبنانية متميزة في أسبوع الابتكار (IWA 2020)

شهد أسبوع الابتكار الثالث (IWA 2020) الذي تنظمه جمعية OFEED Maroc، مشاركة لبنانية متميزة من خلال إحراز 38 جائزة من ضمنها الجائزة الكبرى، والجائزة الثانية، وجائزة “إنجازات دولية متميزة”، فضلا عن 100 شهادة ماستر ابتكار Master of Innovation، وفق ما أفاد به المنظمون.

وعادت الجائزة الكبرى لأسبوع الابتكار لاختراع إيكولوجي يتمثل في منظومة لدورة مياه دون الحاجة إلى استعمال المياه، وبدون مواد كيميائية أو استهلاك للطاقة، مما يحافظ على البيئة وينتج أسمدة للزراعة، وفق ما جاء في بلاغ لجمعية “أوفيد المغرب” اليوم السبت.

وفضلا عن لبنان تم التنويه بمشاركات من ثماني دول وذلك منذ بداية هذا الحدث الذي نظم عبر الإنترنت على مدى الأسابيع الثلاثة الأولى، ومن بينها المغرب وإيران والنمسا وسويسرا وسريلانكا والهند والولايات المتحدة، وذلك من خلال منح 125 جائزة و 164 شهادة “ماستر ابتكار”.

وتمت تصفية أفضل الاختراعات المغربية التي برزت خلال هذه النسخة من أسبوع الابتكار IWA 2020 وأدرجت ضمن معرض ISIF 2020 الدولي للاختراعات بتركيا، الذي سيتم الإعلان عن نتائجه في 28 شتنبر.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم تمديد فترة أسبوع الابتكار إلى 15 أسبوعا (103 أيام)، إلى غاية 19 دجنبر، لتمكين أكبر عدد من المخترعين من المشاركة في هذا الحدث و نشر الابتكار على أوسع نطاق ممكن في العالم في ظل الحالة الوبائية الناجمة عن انتشار كورونا.

يذكر أن هذا الحدث ينظم من قبل جمعية OFEED Maroc تحت إشراف الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين (IFIA)، بشراكة، على الخصوص، مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب، ومجموعة أكسفورد للأعمال ومجلة “The Patent”.

ماب

نبذة عن الكاتب

عبد المجيد بوشنفى،مدير ورئيس تحرير جريدة" البيئة "الورقية، مدير النشر للموقع الاليكتروني " البيئة بريس"، حاصل على جائزة التعاون المغربي- الالماني في الاعلام البيئي، عضو بشبكة الصحفيين الافارقة من اجل البيئة، ورئيس الجمعية المغربية للاعلام البيئي والمناخ.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *