جمعية “افكر”: ندوة عن بعد حول “الترافع الاعلامي البيئي” تابعها تسعة الاف مهتم من مختلف بلدان العالم.

 

نظمت جمعية “افكر”  بتاريخ 2020/11/21 بتنسيق مع مجموعة من الفاعلين المدنيين والإعلاميين ندكر منهم الصحفي المقتدر الحبيب السليماني اداعي باداعة طنجة، الباحث والناشط الاعلامي الاستاد احمد الحبيب بالمهدي، وعبد المجيد بوشنفى رئيس الجمعية المغربية للاعلام البيئي والمناخ، عضو بشبكة الصحفيين الافارقة للبيئة التابعة لبرنامج الامم المتخدة للبيئة ومدير النشر لموقع البيئة بريس، لقاءا عبر الانترنيت  تم معالجة تيمة راهنية تتعلق ب  ” مكانة الإعلام والترافع البيئي في تنشئة مواطن بيئي مسؤول”.ودلك بتاريخ 2020/11/21.

تابع اللقاء ما يفوق تسعة الاف  مهتم من جميع بلدان العالم، مما يدل على ان  المواضيع التي ناقشها المتدخلون  كانت دات اهمية كبرى تعكس هموم وانشغالات الاعلاميين البيئيين تهم خاصة مسالة الترافع عن القضايا البيئية.

لقد بينت المداخلات على فعالية الترافع الاعلامي البيئي ودوره في التنشئة البيئية بجانب المؤسسات التنشئوية الاخرى، كالمؤسسات التعليمية، المجتمع المدني، المراة عموما والحركات النسائية، والمؤسسات الدينية والفنية.

كما خرج اللقاء بتوصيات تهم النهوض بالقطاع الاعلامي البيئي كادة تربوية، توعوية وترافعية يسعى  إلى نشر الثقافة البيئية و بناء وعي بيئي  وجيل اخضر يكون مؤهلا للترافع عن القضايا  البيئية.

 

نبذة عن الكاتب

عبد المجيد بوشنفى،مدير ورئيس تحرير جريدة" البيئة "الورقية، مدير النشر للموقع الاليكتروني " البيئة بريس"، حاصل على جائزة التعاون المغربي- الالماني في الاعلام البيئي، عضو بشبكة الصحفيين الافارقة من اجل البيئة، ورئيس الجمعية المغربية للاعلام البيئي والمناخ.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *