اختيار جامعة ابن طفيل ضمن برنامج إقليمي لإنجاز أهداف التنمية المستدامة

الرباط – تم انتقاء جامعة ابن طفيل بالقنيطرة، من أصل 70 ترشيحا، لتكون من بين تسع جامعات في شمال إفريقيا والشرق الأوسط للاستفادة من برنامج “سفير”، الذي يهدف إلى دعم الشباب وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأوضحت جامعة ابن طفيل، في بلاغ، أن المؤسسات المنتقاة ستستفيد، في إطار هذا البرنامج، الذي يساهم في تمويله الاتحاد الأوروبي، عبر عملية صارمة، من دعم يصل إلى 80 ألف يورو، وذلك من أجل بلوغ المؤسسات الشريكة أهداف تتمثل في تطوير مسؤوليتها الاجتماعية، وتعزيز دورها في مواكبة المشاريع ذات التأثير التي يقودها الطلاب، ونشر ثقافة مواطنة ومسؤولة بينهم.

وأبرز المصدر ذاته أن البرنامج الذي سيتم تنفيذه على مدى 18 شهرا، سيعتمد على خبرة الموارد البشرية الداخلية للجامعة وعلى الموارد الخارجية الوطنية والدولية.

وأضاف البلاغ أن الجامعات التسع ستنضم، بفضل برنامج “سفير”، إلى شبكة إقليمية سبق تشكيلها وتضم سبع بنيات لدعم المقاولة المبتكرة، و21 منظمة مدنية تم اختيارها بعد طلبات ترشيح أطلقها برنامج “سفير” في ماي 2020.

وخلص البلاغ إلى أن هذه الشبكة ستتيح تنظيم مواكبة الشباب بشكل أفضل، في تنفيذ مشاريعهم المؤثرة وإعدادهم بشكل أفضل لممارسة المواطنة النشطة.

نبذة عن الكاتب

عبد المجيد بوشنفى،مدير ورئيس تحرير جريدة" البيئة "الورقية، مدير النشر للموقع الاليكتروني " البيئة بريس"، حاصل على جائزة التعاون المغربي- الالماني في الاعلام البيئي، عضو بشبكة الصحفيين الافارقة من اجل البيئة، ورئيس الجمعية المغربية للاعلام البيئي والمناخ.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *