الافتتاح الرسمي لخط إنتاج محطة شحن السيارات الكهربائية100٪ مغربية

 

في إطار جهودها المستمرة لتثمين نتائج البحوث ودعم ريادة الأعمال الخضراء في المغرب ، نظمت GREEN ENERGY PARK حفلا رسميا لتدشين خط إنتاج جديد لمحطات شحن السيارات الكهربائية.

تم تنفيذ هذا المشروع الاستراتيجي بامتياز بالنسبة للمملكة بكفاءات مغربية و يمثل أحد المكونات المهمة بالنسبة لبنية التنقل التحتية المستدامة التي يلتزم بها المغرب بقيادة جلالة الملك محمد السادس ، حفظه الله.

ابتكار100٪ مغربي ، مدعم من وزارة الطاقة والمناجم والبيئة ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي ،الأمر يتعلق بجيل جديد من محطات الشحن الذكية للاستخدام المهني والمنزلي (iSmart ). وتعد محطة الشحن هذه ثمرة مشروع بحثي طورته  ( IRESEN / UM6P ) GREEN ENERGY PARK  –   ، بالاشتراك مع شركة  المغربية EDEEP  ، من أجل مواجهة تحديات التنقل الكهربائي.

تم تركيب خط إنتاج iSmart الذي يسمح بتجميع العديد من المكونات المصنعة من قبل الشركات المغربية الشريكة ، بمدينة بنكرير. ويتألف خط الإنتاج هذا من عدة محطات صناعية مجهزة بتكنولوجيا متقدمة ، و سيمكن هذا الخط من تجويد إنتاج محطة iSmart ، كما سيتم استخدامه أيضًا في النماذج الأولية والتصنيع التمهيدي وتصنيع المنتجات التكنولوجية المستحدثة.

وكنتاج لعملية التثمين والبحث ، سيسمح خط الإنتاج هذا في السنة الأولى ، بتوفير حوالي عشرين وظيفة مباشرة على مستوى بنكرير بالإضافة إلى أكثر من مائة وظيفة غير مباشرة من خلال النظام البيئي الذي تم إنشاؤه بمعية مختلف الصناعيين المغاربة في قطاعات الإلكترونيات والميكانيكا و التوزيع.

بقدرة إنتاجية تصل الى 300 محطة شحن شهريا ، سيؤمن هذا الخط إنتاج وتلبية الطلبات المسبقة ، ويهدف من خلال عملية امتداده وتوسعه تحقيق إنتاج سنوي لـ 5000 محطة شحن مع متم عام 2022.

وسيضمن هذا الحل المبتكر الذي يتكيف مع احتياجات السوق المغربي والأفريقي ، العديد من الخدمات لمستخدمي السيارات الكهربائية ، وسيتم تقديمه بسعر بيع يبدأ من 9500.00 درهم. كما يدعم هذا المشروع تحرير قطاع التنقل من الكربون في إطار التكامل الصناعي ، وبالتالي دعم الشركات و الأفراد.

 

نبذة عن الكاتب

عبد المجيد بوشنفى،مدير ورئيس تحرير جريدة" البيئة "الورقية، مدير النشر للموقع الاليكتروني " البيئة بريس"، حاصل على جائزة الحسن الثاني للبيئة، و على جائزة التعاون المغربي- الالماني في الاعلام البيئي، عضو بشبكة الصحفيين الافارقة من اجل البيئة، ورئيس الجمعية المغربية للاعلام البيئي والمناخ.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *