مراكش تحتضن قريبا النسخة الأولى من مهرجان الفيلم القصير

تنطلق فعاليات النسخة الأولى من مهرجان مراكش للفيلم القصير من نهاية شتنبر إلى بداية أكتوبر من السنة الجارية، حسب ما أفادت به اللجنة المنظمة.

ويعد مهرجان مراكش للفيلم القصير، الذي يروم ربط الجسور بين مراكش وعالم الأفلام القصيرة من خلال تسليط الضوء على الأفلام القصيرة التي سيتقاسمها صناع أفلام ومخرجون مغاربة وأجانب موهوبون، أول مهرجان يتم تنظيمه بالكامل من قبل العنصر النسوي؛ في شخص رامية بلعادل و تايس مارتن، وهما فنانتان مقيمتان بمراكش وراكمتا سنوات من الخبرة في تنسيق المناسبات الثقافية.

وأضاف المصدر ذاته أن النسخة الأولى، التي ستعرف مشاركة مصر كضيفة شرف، ستقدم مجموعة متنوعة من الأفلام تتكون من 42 فيلما قصيرا لمخرجين ناشئين وآخرين مشهورين؛ مشيرا إلى أن المنظمات يعتزمن تنظيم هذه الفعالية بفضاءات عرض متميزة، لاسيما جنان تامسنا، وغيرها من الأماكن الخاصة منها مواقع تراثية في حي القصور القديم.

وبحضور جمهور يحترم التدابير الاحترازية و التباعد الاجتماعي، لا يتعدى 70 شخصا في اليوم، سينظم هذا المهرجان المصغر في الهواء الطلق لمدة أسبوع مع تقديم مجموعة متنوعة من الأفلام تتكون من أعمال لمخرجين أجانب، فضلا عن برنامج تنافسي يرتكز على المواهب المغربية.

نبذة عن الكاتب

عبد المجيد بوشنفى،مدير ورئيس تحرير جريدة" البيئة "الورقية، مدير النشر للموقع الاليكتروني " البيئة بريس"، حاصل على جائزة الحسن الثاني للبيئة، و على جائزة التعاون المغربي- الالماني في الاعلام البيئي، عضو بشبكة الصحفيين الافارقة من اجل البيئة، ورئيس الجمعية المغربية للاعلام البيئي والمناخ.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *