اللحاق الإيكولوجي “لالة تاكركوست” يومي 17 و18 فبراير الجاري بمدينة مراكش

تنظم جمعية “ترايل المغرب”، يومي 17 و 18 فبراير الجاري، اللحاق الإيكولوجي لالة تاكركوست بضواحي مدينة مراكش.

وذكر بلاغ للجنة المنظمة أن هذا اللحاق سيكون مفتوحا في وجه جميع الممارسين، بغية تعزيز التعايش بين المحترفين وهواة الجري والمشي والدراجات.

وأضاف المصدر ذاته، أن المئات من محبي الرياضة والطبيعة سيتبارون في ثلاثة سباقات للجري والمشي، أولها لمسافة 10 كيلومترات، والثاني لمسافة 21 كيلومترا، والثالث لمسافة 42 كيلومترا، إلى جانب تنظيم سباقين لعشاق الدراجات أولهما لمسافة 35 كيلومترا، والثاني لمسافة 65 كيلومترا.

وسيقام التحدي الخاص لمسافة 86 كيلومترا على مدى يومين، ويتضمن سباقا للدراجات الجبلية لمسافة 65 كيلومترا يوم السبت، على أن يستكمل بسباق للجري والمشي لمسافة 21 كلم في اليوم الموالي.

وأوضحت اللجنة المنظمة أن اللحاق سيجمع بين العمل والمتعة من خلال نشاط بيئي واجتماعي، حيث سيساهم المتسابقون والمنظمون في تنظيف جميع مسارات السباق من النفايات، إضافة إلى تنظيم سباق خاص بالأطفال سيعرف مشاركة أزيد من 100 طفل من أبناء دواوير المنطقة.

نبذة عن الكاتب

عبد المجيد بوشنفى،مدير ورئيس تحرير جريدة" البيئة "الورقية، مدير النشر للموقع الاليكتروني " البيئة بريس"، حاصل على جائزة الحسن الثاني للبيئة، و على جائزة التعاون المغربي- الالماني في الاعلام البيئي، عضو بشبكة الصحفيين الافارقة من اجل البيئة، ورئيس الجمعية المغربية للاعلام البيئي والمناخ.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *