آخـــر الأخبـــار

أحدث الدراسات.. القهوة تقلل خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني!

توصل باحثون من قسم التغذية، بجامعة هارفارد في الولايات المتحدة، إلى أن كل كوب قهوة مع حليب أو بدونه يشربه الشخص يقلل خطر إصابته بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 10 في المائة .

بالمقابل، ذكر هؤلاء الباحثون في دراسة نشرت نتائجها في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، أن الأشخاص الذين أضافوا السكر خسروا نصف الفائدة، حيث كان خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني لديهم أقل بنسبة 5 في المائة لكل كوب من القهوة.

وبحسب هذه الدراسة فإن وضع المحليات الصناعية في القهوة يؤثر على قدرتها الظاهرة في الحماية من مرض السكري من النوع الثاني، حيث كان الانخفاض في خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني لكل كوب 7 في المائة فقط عند إضافة هذه المحليات.

نبذة عن الكاتب

عبد المجيد بوشنفى، مدير النشر للموقع الاليكتروني " البيئة بريس"، حاصل على جائزة الحسن الثاني للبيئة في صنف الاعلام ، و جائزة التعاون المغربي- الالماني في الاعلام البيئي، عضو بشبكة الصحفيين الافارقة من اجل البيئة ورئيس الجمعية المغربية للاعلام البيئي والمناخ.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *