
في سياق الدينامية المتنامية للتعاون الإفريقي في مجال العدالة، وتعزيزا للعلاقات جنوب-جنوب، استقبلت وزارة العدل، اليوم الاثنين، وفدا رفيع المستوى من جمهورية غامبيا، يضم مسؤولين سامين يمثلون المجلس الأعلى للسلطة القضائية ووزارة العدل الغامبية، وذلك بمقر الوزارة في الرباط.
يأتي هذا الاستقبال في إطار زيارة عمل رسمية يقوم بها الوفد الغامبي إلى المملكة المغربية، بهدف الاطلاع على التجربة المغربية في تحديث الإدارة القضائية ورقمنة الخدمات العدلية، واستكشاف سبل التعاون الثنائي في هذا المجال الحيوي.
وخلال اللقاء الذي ترأسه الكاتب العام لوزارة العدل، جرى التباحث بشأن آفاق التعاون بين البلدين، لا سيما في ما يتصل بتقوية القدرات المؤسساتية وتطوير التكوين المستمر لفائدة الموارد البشرية العاملة في قطاع العدالة.
البيئة بريس/ هسبريس