آخـــر الأخبـــار

جمهورية الرأس الأخضر تجدد التأكيد على موقفها الداعم لسيادة المغرب صحرائه

جدد وزير الشؤون الخارجية والتعاون والإدماج الإقليمي بجمهورية الرأس الأخضر، خوسيه فيلومينو دي كارفالهو دياس مونتيرو، امس الثلاثاء بالرباط، التأكيد على موقف بلاده الثابت، الداعم للوحدة الترابية ولسيادة المغرب على كامل أراضيه، بما في ذلك منطقة الصحراء.

كما جدد السيد دياس مونتيرو التأكيد في مؤتمر صحفي عقب لقاء جمعه بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، تأكيد دعم بلاده الكامل لمخطط الحكم الذاتي الذي تقدمت به المملكة سنة 2007، معتبرا أنه الحل الوحيد الموثوق والواقعي لتسوية هذا النزاع الإقليمي.

ورحب السيد دياس مونتيرو بجهود الأمم المتحدة كإطار حصري للتوصل إلى حل واقعي وعملي ودائم للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

ويندرج موقف جمهورية الرأس الأخضر، كما أكد عليه السيد دياس مونتيرو، في إطار الدينامية الدولية التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، لصالح مخطط الحكم الذاتي وسيادة المملكة على صحرائها.

من جانبه، تقدم السيد بوريطة، بالشكر للسيد دياس مونتيرو، على الدعم الثابت والحازم الذي يقدمه بلده الشقيق لمغربية الصحراء، منوها بافتتاح قنصلية عامة لجمهورية الرأس الأخضر بالداخلة، في غشت 2022.

نبذة عن الكاتب

عبد المجيد بوشنفى، مدير النشر للموقع الاليكتروني " البيئة بريس"، حاصل على جائزة الحسن الثاني للبيئة في صنف الاعلام ، و جائزة التعاون المغربي- الالماني في الاعلام البيئي، عضو بشبكة الصحفيين الافارقة من اجل البيئة ورئيس الجمعية المغربية للاعلام البيئي والمناخ.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *