
إشتغل سيدي موح شاكيري الملقب فنيا بشاكيري محمد، في عدة أعمال تلفزيونية أمازيغية ككاتب سيناريو وكوتش وكممثل.
كانت بدايته بالفيلم السنيمائي” إطو تيتريت” للمخرج محمد عبازي سنة 2007 كممثل ومترجم السيناريو و”كوتش”، كما إشتغل ممثل ومترجم سيتكوم “بسكوي أماينو”، كما هو الشأن بخصوص مسلسل “أكلمام” الذي اشتغل فيه كممثل و”كوتش”، بالإضافة إلى تأليفه لسيناريو الشريط القصير”الكرداس المالح” وكذلك الشريط التلفزي “طريق الامل “الذي اشتغل فيه كممثل ومترجم و”كوتش”، وعدة أعمال أخرى شارك فيها كممثل ومساعد مخرج أبرزها: “مسرحية طلع البدر ” و البحيرة العكرة “….
ولم يقتصر شاكيري على الجانب المذكور أعلاه، بل إقتحم مجال الصحافة والإعلام عن طريق تقديمه لعدة برامج إذاعية : أبرزهم برنامج “توثلايت”.
ولتميزه الفني والابداعي، فتحت معه جريدة “البيئة بريس” الحوار التالي: