معهد التكوين في مهن البناء والأشغال العمومية يحتفل باليوم العالمي للأرض

 

نظم معهد التكوين في مهن البناء والأشغال العمومية (IFMBTP) بمناسبة اليوم العالمي للأرض،مجموعة من الأنشطة للاحتفال بهذا اليوم.

وفي إطار التزام المعهد بالاستدامة وتعزيز التعليم البيئي، قامت الدفعة الأولى من الـطلاب بمبادرات جميلة للإحتفال بهدا اليوم ، حيث أُجريت سلسلة من العروض التعليمية بتنظيم  من  طلاب الـIFMBTP، بهدف رفع الوعي الجماعي حول كيفية تأثير سلوكياتنا على الارض، تبعتها ورشة فنية إبداعية للرسم، لتسليط الضوء على الدور الحيوي للفن في تنمية الوعي البيئي.

وكان ذروة الحدث هو الانتقال إلى موقع التشجير، حيث قام الـطلاب بزراعة الأشجار كعمل رمزي لالتزامهم نحو مستقبل أكثر خضرة “تحت شعار كل شجرة تم زراعتها اليوم تمثل خطوة إضافية نحو عالم مستدام ” .

ولقد شارك طلاب المعهد  في هذا اليوم بحماس شديد، إذ اعتبروا انخراطهم و مساهمتهم في هذه المبادرة،تاسيس لفعل تربوي بيئي جاد ومسؤول يسعى لبناء وعي مستدام. وقال المشرف عن هذه التظاهرة ” نحن فخورون بطلابنا الذين شاركوا بحماس وعزيمة للاحتفال بهذا اليوم”.

عن معهد التكوين في مهن البناء والأشغال العمومية (IFMBTP)

تم تأسيس معهد التكوين في مهن البناء والأشغال العمومية (IFMBTP) في مدينة فاس في إطار شراكة بين القطاعين العام والخاص،  شملت وزارة الأشغال العمومية والماء والفيدرالية الوطنية للبناء والأشغال العمومية . تتمثل مهمة معهد التكوين في مهن البناء والأشغال العمومية IFMBTP في تقديم برامج تأهيلية مواكبة لمتطلبات سوق العمل في قطاع البناء والأشغال العمومية، مع الاهتمام الدائم بتطور المهن ضمن القطاع. ويعتبر تعزيز الإدماج الوظيفي للشباب وتطوير مهارات المهنيين من اهم إهتمامات المعهد . ينتهج هذا الاخير أسلوبًا تعليميًا يعتمد على الدمج بين الدروس النظرية والتطبيق العملي، ما يجعل الدورات التدريبية المقدمة في طليعة التطورات التقنية والتكنولوجية بالقطاع.

نبذة عن الكاتب

عبد المجيد بوشنفى، مدير النشر للموقع الاليكتروني " البيئة بريس"، حاصل على جائزة الحسن الثاني للبيئة، و على جائزة التعاون المغربي- الالماني في الاعلام البيئي، عضو بشبكة الصحفيين الافارقة من اجل البيئة، ورئيس الجمعية المغربية للاعلام البيئي والمناخ.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *