جهة الشرق .. أزيد من 50 مؤسسة تعليمية تحصل على شارة “مدرسة إيكولوجية”

حصلت 52 مؤسسة تعليمية بجهة الشرق على شارة “مدارس إيكولوجية”، وهو برنامج تسهر على تنفيذه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

وخلال حفل نظم بمدرسة النصر الابتدائية بجرسيف، حيث تم رفع اللواء الأخضر، جرى تتويج 7 مؤسسات حصلت على “اللواء الأخضر”، و14 مؤسسة حائزة على الشهادة الفضية، و29 أخرى على الشهادة البرونزية، فيما تم تتويج مدرستين ضمن مسابقة “كان يا مكان”.

وبهذه المناسبة، أكد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الشرق، محمد ديب، أن هذا البرنامج يندرج في إطار تعزيز القيم المرتبطة باحترام البيئة لدى الأطفال، مشيرا إلى أن عددا كبيرا من المدارس انخرطت في هذا البرنامج الذي يروم تلقين الأجيال الجديدة سلوكيات تجاه البيئة.

وقال إنه “نظرا لارتفاع معدل الإجهاد المائي وانعكاساته على الموارد المائية بجهتنا، أصبح من الضروري تعزيز الجهود لرفع مستوى الوعي لدى الناشئة حول القضايا البيئية”، مشيرا إلى أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الشرق تعتبر رائدة في هذا المجال، حيث تحتل سنويا المراتب الأولى لمباريات الصحفيين الشباب من أجل البيئة على الصعيدين الوطني والدولي.

من جهته، قال ممثل مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، فريد العلوي، إن المؤسسة، التي تترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، تعمل منذ إطلاق برنامج المدارس الإيكولوجية سنة 2006، على توعية تلاميذ المدارس بأهمية الحفاظ على البيئة، وعيا منها بدورهم الأساسي في تحقيق التنمية المستدامة.

ويهدف برنامج المدارس الإيكولوجية، الذي تم إطلاقه بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، على الخصوص، إلى التشجيع على الانخراط الفعال للمدارس في البرامج المتعلقة بالبيئة، ومساهمتها القوية في تكريس أفضل الممارسات في مجال حماية البيئة.

ماب

نبذة عن الكاتب

عبد المجيد بوشنفى، مدير النشر للموقع الاليكتروني " البيئة بريس"، حاصل على جائزة الحسن الثاني للبيئة، و على جائزة التعاون المغربي- الالماني في الاعلام البيئي، عضو بشبكة الصحفيين الافارقة من اجل البيئة، ورئيس الجمعية المغربية للاعلام البيئي والمناخ.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *