أعلنت وزارة النقل واللوجيستيك أنها شرعت، منذ 11 نونبر الجاري، في تفعيل خدمات جديدة في مجال النقل الطرقي على مستوى نظام الخدمات عن بعد “Téléservices”.
وأبرزت أن هذه العملية تندرج في إطار سعي الوزارة « لتطوير الإدارة الإلكترونية ومواصلة رقمنة الخدمات وتجويدها، وأخذا بعين الاعتبار مطالب المهنيين خلال جولات الحوار القطاعي الذي نهجته، لا سيما تلك المتعلقة بتبسيط ورقمنة المساطر الإدارية ».
وأهابت الوزارة بجميع المقاولات العاملة في القطاعات سالفة الذكر والراغبة في الاستفادة من نظام الخدمات عن بعد، إلى ربط الاتصال بمصالحها الخارجية، من أجل إمدادها بجميع المعلومات والتوضيحات اللازمة في هذا الشأن، خاصة في ما يتعلق بالمسطرة التي يجب اتباعها للاستفادة من هذا النظام، وإعادة توقيع الميثاق الخاص بهذه الخدمات، والذي يمكن تحميله عبر الموقع الرسمي للوزارة www.transport.gov.ma .