استجابة لنداءات متكررة من ساكنة الاحياء المجاورة “لسوق برج مولاي عمر”، التي ظلت لسنوات تطالب برفع الضرر الناتج عن مخلفات السويقة العشوائية، والتي دفعت بعض الأسر إلى مغادرة الحي بسبب مشاكلها المتعددة، باشرت السلطة المحلية بهدم واجهات تحتل الملك العمومي بإزالة خيام ، وأكشاك عشوائية قصديرية، مع تسخير آليات وشاحنات شركة النظافة وفرق عملها، إلى جانب تعبئة عناصر الأمن العمومي لتأمين التدخل.
وللإشارة فان السويقة العشوائية “لبرج مولاي عمر” ليست وليدة اليوم بل تمتد لسنوات، وان استمرارها في احتلال الملك العمومي جاء بناءا على غض الطرف، وباستثمار مستغليها كورقة انتخابية.