أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، امس الاثنين بنيويورك، مباحثات مع الأمين العام لمؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا، خيرت ساريباي.
وأضاف السيد ساريباي « ناقشنا الإجراءات الملموسة التي يمكننا اتخاذها سوية في الوقت الراهن ومستقبلا » لتدعيم التعاون الثنائي، مبرزا الإسهام الذي من شأن المملكة تقديمه لمؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا.
واعتبر أن هذا التجمع الآسيوي مدعو لتعزيز علاقات التعاون مع إفريقيا، مسجلا، في هذا الصدد، أهمية الاستفادة من « الدور الهام الذي يضطلع به المغرب داخل القارة ».
وتطرق السيد ساريباي إلى دينامية اقتصاد المغرب والنمو السريع الذي يشهده، معربا عن ثقته في إمكانية إقامة جسور متينة مع المملكة.