الجديدة..السيد أمزازي يتتبع مشروع الفضاء الأخضر السوسيو تربوي

الجديدة – شكل الفضاء الأخضر السوسيو التربوي بالثانوية الإعدادية سيدي محمد بن عبد الله محطة من محطات الزيارة التي قام بها نهاية الأسبوع، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد سعيد أمزازي، لمدينة الجديدة في إطار تتبع سير تنزيل حافظة المشاريع الاستراتيجية لتنزيل مضامين القانون الإطار 51-17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.

ويمثل مشروع الفضاء الأخضر السوسيو تربوي للثانوية الإعدادية سيدي محمد بن عبد الله، مشروعا بيئيا يروم تقوية الاهتمام بالجانب البيئي في صفوف التلاميذ، وجعل الفضاءات التعليمية أكثر جاذبية.

كما يتوخى تحسيس مكونات المجتمع المدرسي بأهمية الحفاظ على البيئة، وزرع ثقافة احترام ممتلكات المؤسسة، والسعي إلى تغيير ملامحها وجعلها نموذجا يحتدى به في مجال التربية البيئية.

وقررت إدارة المؤسسة فتح هذا الفضاء النموذجي في وجه التلاميذ من أجل الراحة والمطالعة وممارسة الأنشطة الموازية، وكذا لفائدة الأطر الإدارية والتربوية العاملة بالمؤسسة، والمؤسسات الراغبة في الاقتداء بالمشروع، فضلا عن جمعيات المجتمع المدني التي تعنى بالبيئة.

البيئة بريس/ ماب

نبذة عن الكاتب

عبد المجيد بوشنفى،مدير ورئيس تحرير جريدة" البيئة "الورقية، مدير النشر للموقع الاليكتروني " البيئة بريس"، حاصل على جائزة التعاون المغربي- الالماني في الاعلام البيئي، عضو بشبكة الصحفيين الافارقة من اجل البيئة، ورئيس الجمعية المغربية للاعلام البيئي والمناخ.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *