NORTIS TELECOM الشريك الاستراتيجي للفاعلين في القطاع الفلاحي بالمملكة

الدار البيضاء – يمثل الفاعل المغربي في قطاع الاتصالات الفضائية (نورتيس تيليكوم) شريكا استراتيجيا للفاعلين في القطاع الفلاحي في المملكة.

وأوضحت نورتيس تيليكوم، الشركة الرائدة في السوق لأكثر من 20 عاما ، في بلاغ صحفي، أنها تتمتع بقدرة تغطية تصل إلى 100٪ من التراب الوطني، في المناطق القروية والحضرية معا، وتقدم مجموعة من الحلول المقترحة بدءا من الولوج البسيط إلى الأنترنت ، وحتى الحلول الأكثر تعقيدا.

وفي هذا الصدد، وتنفيذا للرؤية الإستراتيجية الجديدة للقطاع الفلاحي وفق التوجيهات الملكية التي تحمل اسم “الجيل الأخضر 2020-2030” ، فإن هذه الاستراتيجية ترتكز على الاستفادة من الإنجازات التي حققها مخطط المغرب الأخضر ، من خلال اعتماد رؤية جديدة للقطاع الفلاحي ، وتكريس حكامة جديدة وتوفير الوسائل الحديثة والتكنولوجية للقطاع.

وأضافت أنه على الرغم من أن الحلول التكنولوجية ليست متاحة بالكامل في كامل التراب، إلا أن القطاع الفلاحي بفضل عروض الأقمار الصناعية يمثل استثناء ويمكن ان يستفيد من عدة مزايا رغم الفجوة الرقمية التي لا تزال تشكل عقبة حقيقية أمام الاستغلال العالمي لهذه التقنيات الجديدة في الوسط القروي (المناطق التي لا تغطيها شبكات الاتصالات) ، مشيرة إلى أن الوصول إلى الإنترنت هو بالتالي العنصر الأكثر أهمية إذا أردنا الاستفادة من الإمكانيات التي توفرها التقنيات الجديدة في القطاع الفلاحي.

وفي هذا الصدد، فإن نورتيس تيليكوم “حاضرة جدا كفاعل اتصالات يعمل على تسهيل الانتقال الرقمي للقطاع الفلاحي، من خلال تمكين المناطق القروية غير المغطاة، من الولوج إلى الأنترنت”.

وأوضح مدير نظم المعلومات في مجموعة CouvDinde Maroc أن الأمر يتعلق بمسألة مواكبة المؤسسات والشركات في القطاع ، للاستفادة من الخدمات المبتكرة الجديدة، من خلال ضمان اندماج الأجهزة الذكية وضمان اتصال موثوق وآمن لاحتياجات القطاع (الفلاحة الدقيقة، الإدارة عن بعد والمراقبة عن بعد وغيرها).

ونقل البلاغ عن المسؤول ذاته قوله ” نحن راضون جدا على عرض شركة نورتيس تيليكوم من خلال التغطية العالمية للخدمة المقدمة، واستقرار عمليات الولوج والتكاليف التنافسية للغاية، وبفضل هذه الحلول، نتابع تطور مؤشراتنا ونحسن مواردنا من أجل إدارة ضيعاتنا ومواقع إنتاجنا”.

وأضاف أنه بتكاليف جذابة للغاية، تعمل نورتيس تيليكوم على تقديم حلول متكاملة، لفائدة الفلاحين لتمكينهم من استخدام تقنية VSAT واعتماد التنافسية في قطاع دائم التغيير.

وتعد حلول نورتيس تيليكوم سهلة الاعتماد، ولا تتطلب أي بنية تحتية أرضية ويتم تثبيتها في أقل من 24 ساعة بواسطة فرق محترفة متواجدة في جميع مناطق المغرب .

وبالإضافة إلى تجربتها الرائدة في مختلف القطاعات (الأمن الوطني، الإدارات العامة، الشركات متعددة الجنسيات ، إلخ) ، تضم نورتيس تيليكوم اليوم، مئات المقاولات الفلاحية والضيعات والتعاونيات المتواجدة في مختلف مناطق المملكة.

ماب

نبذة عن الكاتب

عبد المجيد بوشنفى،مدير ورئيس تحرير جريدة" البيئة "الورقية، مدير النشر للموقع الاليكتروني " البيئة بريس"، حاصل على جائزة التعاون المغربي- الالماني في الاعلام البيئي، عضو بشبكة الصحفيين الافارقة من اجل البيئة، ورئيس الجمعية المغربية للاعلام البيئي والمناخ.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *