المدينة الاسماعيلية تتزركش بالازبال

أ

 

نددت ساكنة أحياء منطقة الإسماعيلية بمكناس، بتراكم النفايات بمحيط منازلها جراء إضراب عمال النظافة، حيث تداول عدد منهم على مواقع التواصل الإجتماعي صورا توثق انتشار النفايات بشكل مثير لللإشمئزاز مرفوقة بتعاليق مستنكرة وأخرى منتقدة للمجلس الجماعي الذي يقوده حزب الحمامة  (التجمع الوطني للأحرار)والذي أكمل مائة يوم الأولى من عمله دون أن تكون له لمسة إيجابية على المدينة.

وقد ادى إضراب عمال النظافة بمدينة مكناس، خلال اليومين الاخيرين، إلى تراكم النفايات بمجموعة من الشوارع والأزقة الحيوية للمدينة، خاصة على مستوى المدينة العتيقة القلب النابض للعاصمة الإسماعيلية.

وحسب مصادر نقابية، فإضراب العمال، يأتي بسبب تعنت الشركة ومعها المجلس الجماعي في الالتزام بمخرجات اللقاءات التي جمعتهم بهم، وعلى رأسها توفير كافة الشروط الضرورية لعمل رجال النظافة في بيئة سليمة وآمنة وعلى رأسها الملابس والأحذية وتحسين ظروفهم المعيشية.

إضراب العمال دفع برئيس المجلس الى زيارة مقر الشركة بمنطقة الإسماعيلية، حيث حرص على التقاط مجموعة من الصور التي توثق لقاءه بممثلي النقابات وإدارة الشركة، مع نشر هذه الصور على صفحته في موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك مرفوقة بتعليق يفيد توصل الطرفين الى ما اعتبره “اتفاق حول مجموعة من النقاط ومواصلة العمل بكل جدية وتفان ومسؤولية خدمة للساكنة المكناسية”، الأمر الذي سرعان ما فندته التنسيقية النقابية، التي أعلنت عن خوض إضراب مفتوح الى حين تحقيق جميع المطالب.

 

نبذة عن الكاتب

عبد المجيد بوشنفى، مدير النشر للموقع الاليكتروني " البيئة بريس"، حاصل على جائزة الحسن الثاني للبيئة، و على جائزة التعاون المغربي- الالماني في الاعلام البيئي، عضو بشبكة الصحفيين الافارقة من اجل البيئة، ورئيس الجمعية المغربية للاعلام البيئي والمناخ.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *