آخـــر الأخبـــار

التوقيع على برنامج السياحة المستدامة سويسرا-المغرب في بني ملال

بني ملال – يعد التوقيع يوم الثلاثاء في بني ملال على برنامج السياحة المستدامة سويسرا-المغرب خطوة تاريخية نحو إعطاء زخم جديد للسياحة الجبلية بجهة بني ملال خنيفرة.

وقد أعطيت الانطلاقة الرسمية لهذا البرنامج ، الذي يطمح إلى تعزيز الدينامية السياحية بجهة بني ملال خنيفرة على مدى السنوات الأربع المقبلة، بالتوقيع على اتفاقية تتعلق بتطوير وتحفيز الاستثمار السياحي على مستوى الجهة، واتفاقية لإحداث “آلية دعم تقنية ومالية تهدف إلى إعادة تأهيل الإيواء السياحي القروي بالجهة….”.

ويندرج برنامج السياحة المستدامة سويسرا-المغرب في إطار اتفاقية ثنائية بين حكومة المملكة المغربية وحكومة الاتحاد السويسري من أجل تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمغرب. ففي أبريل 2019 ، وافقت كتابة الدولة في الاقتصاد السويسري على تمويل برنامج السياحة المستدامة في المغرب.

ويهدف التعاون الاقتصادي والتنمية الاقتصادية لكتابة الدولة في الاقتصاد السويسري، على مستوى قطاع السياحة إلى مساعدة البلدان الشريكة على تطوير سلسلة القيم السياحية المستدامة من أجل المساهمة في تعزيز الاقتصاد ، وخلق فرص الشغل والحد من الفقر.

نبذة عن الكاتب

عبد المجيد بوشنفى، مدير النشر للموقع الاليكتروني " البيئة بريس"، حاصل على جائزة الحسن الثاني للبيئة في صنف الاعلام ، و جائزة التعاون المغربي- الالماني في الاعلام البيئي، عضو بشبكة الصحفيين الافارقة من اجل البيئة ورئيس الجمعية المغربية للاعلام البيئي والمناخ.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *