
في إطار المشاريع الجديدة التي انفتحت عليها الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمكناس، مشروع دعم التحول الرقمي ومراجعة وتبسيط المساطر الإدارية.
ولعل الامر الذي يخلف حاليا ارتياحا لدى الساكنة الإسماعيلية، إرساء الوكالة نظام رقمي تواصلي شفاف مع زبنائها، اذ يتوصل الزبناء على راس كل شهر برسائل قصيرة نصية بهواتفهم تتضمن قيمة استهلاك الكهرباء والماء الخاصة بهم، إضافة الى السعر المراد تأديته.

هذا التواصل الرقمي الشفاف استحسنته الساكنة، اذ أصبح بإمكان زبناء الوكالة قضاء مصالحهم عبر التواصل الالكتروني، كتأدية فواترهم، و طلب التدخلات و تقديم الشكايات….
ويدخل هذا الورش الرقمي للوكالة في إرساء نظام الجودة وتجويد التدبير، وانخراطها في سياسة الاستدامة التي سطرتها الإدارة الجديدة للحفاظ على البيئة وهي تدبير غير ورقي مرن ينسجم مع التحول الرقمي الذي تعرفه الإدارة المغربية استجابة للتطور التكنولوجي العالمي.