أعرب كل من المغرب واليابان عن إرادتهما المشتركة لتعزيز دينامية التعاون الثنائي في مجال الصيد البحري وتربية الأحياء المائية.
وأعرب الجانب المغربي، بهذه المناسبة، عن امتنانه للجانب الياباني لإطلاق مشروع التعاون التقني « تربية الأحياء المائية من أجل النمو الأزرق في المغرب » في شهر فبراير 2024.
كما أعرب عن رغبته في تفعيل إنجاز مشروع قرية الصيادين للجيل الجديد التي ستقام بالصويرية القديمة، والذي سبق أن صادقت عليه الحكومة اليابانية.
وينتظر أن ترأس هذه الدورة الكاتبة العامة لقطاع الصيد البحري، زكية الدريوش، والمدير في قسم الشؤون الدولية في وكالة الصيد البحري التابعة لوزارة الفلاحة والغابات والصيد البحري اليابانية، شينيتشي سوزوكي.
وتدارس الجانبان خلال هذا اللقاء حصيلة تنفيذ المقتضيات الرئيسية للاتفاقية، ووافقا على آفاق تعاونهما لفترة 2024-2025، وخاصة المشاريع الجاري إنجازها في المغرب في إطار التعاون مع الحكومة اليابانية.