آخـــر الأخبـــار

الولايات المتحدة.. الديمقراطيون ينتخبون رئيسا جديدا للحزب

انتخب الديمقراطيون،  السبت المنصرم، كين مارتن، رئيسا للحزب الذي يتطلع إلى انطلاقة سياسية جديدة، بعد الهزيمة القاسية التي لحقت به خلال الانتخابات العامة الأمريكية في نونبر الماضي.

ويخلف مارتن، الذي يرأس فرع الحزب في مينيسوتا (الغرب الأوسط الأمريكي)، في هذا المنصب جايمي هاريسون، الذي تخلى عن الترشح لولاية ثانية على رأس اللجنة الوطنية الديمقراطية.

وصرح كين مارتن، خلال اجتماع عقده الحزب في منطقة العاصمة واشنطن، بأن الحزب تلقى صفعة في نونبر الماضي، في إشارة إلى الهزيمة التي لحقت بحزبه خلال الانتخابات الرئاسية أمام الجمهوريين.

وتمكن الرئيس الجديد للحزب الديمقراطي من الفوز في مواجهة الحاكم السابق لولاية ميريلاند، مارتن أومالي، والمدير السابق للحملة الرئاسية للسيناتور بيرني ساندرز لسنة 2020، فائز شاكر.

وبرأي العديد من وسائل الإعلام الأمريكية، فإن كين مارتن، (51 سنة)، يعد أحد أبرز الفاعلين في المعسكر الديمقراطي، إذ سيضطلع بتنسيق مواجهة سياسات الإدارة الأمريكية الجديدة.

نبذة عن الكاتب

عبد المجيد بوشنفى، مدير النشر للموقع الاليكتروني " البيئة بريس"، حاصل على جائزة الحسن الثاني للبيئة في صنف الاعلام ، و جائزة التعاون المغربي- الالماني في الاعلام البيئي، عضو بشبكة الصحفيين الافارقة من اجل البيئة ورئيس الجمعية المغربية للاعلام البيئي والمناخ.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *