آخـــر الأخبـــار

تاجيل الملتقى الإفريقي الأول للإعلام البيئي بسبب فيروس كورونا

قررت اللجنة المنظمة تاجيل “الملتقى الإفريقي الأول للإعلام البيئي”، الدي كان سينظم بتاريخ 2-3 ابريل 2020 بسبب فيروس كورونا المستجد،وتداعياته .واستجابة وتفعيلا للقرارات الرسمية ، الداعية إلى إلغاء التظاهرات والمهرجانات  الثقافية والاقتصادية وغيرها.

وكانت وزارة الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي للحكومة قد أصدرت دورية تتضمن إجراءات ذات طبيعة استعجالية، تنفيذا للقرارات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة الوضع الاستثنائي المتعلق بخطر انتشار فيروس كورونا في التراب الوطني.

الدورية وجهتها الوزارة إلى كل من رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، ورؤساء الجامعات الرياضية الوطنية، والمدراء الجهويين والإقليميين للوزارة، ومدراء المصالح المدبرة بصفة مستقلة، والمدراء المركزيين للوزارة.

وقد تقرر بناء على هذه الدورية، منع جميع التظاهرات التي يشارك فيها أشخاص قادمون من الخارج بما فيها المحاضرات واللقاءات الثقافية والرياضية كيفما كان نوعها، ومنع جميع التظاهرات التي يشارك فيها 1000 شخص فما فوق من المقيمين في التراب الوطني في حالة إقامتها في أماكن مغلقة أو محددة، ومنع كل المهرجانات باستثناء المواسم..

نبذة عن الكاتب

عبد المجيد بوشنفى، مدير النشر للموقع الاليكتروني " البيئة بريس"، حاصل على جائزة الحسن الثاني للبيئة في صنف الاعلام ، و جائزة التعاون المغربي- الالماني في الاعلام البيئي، عضو بشبكة الصحفيين الافارقة من اجل البيئة ورئيس الجمعية المغربية للاعلام البيئي والمناخ.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *