تنظم جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض فرع ابن امسيك-المحمدية لقاء للرسملة مشروع ديمقراطية تشاركية من أجل مدينة مستدامة ودلك الخميس 08 أبريل 2021 على الساعة الثالثة بعد الزوال بمركز الدار البيضاء للتربية البيئية.
تنظم جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض فرع ابن امسيك-المحمدية لقاء رسملة مشروع “ديموقراطية تشاركية من أجل مدينة مستدامة” الذي يهدف إلى المساهمة في جعل المواطن فاعل أساسي في عملية تخطيط مدينته، عوض كونه مستفيد ومستهلك.
“ديموقراطية تشاركية من أجل مدينة مستدامة” مشروع تنجزه جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض منذ يونيو 2020، بتمويل من طرف الاتحاد الأوروبي، في إطار برنامج مشاركة مواطنة، حيث مكن خلال مدة تنزيله للمواطنين والمواطنات ببلورة بشكل جماعي لتحليل دقيق لمجال عيشهم.
من بين الأهداف الأساسية للمشروع تقوية قدرات انخراط الفاعلين المجتمعيين وإتاحة الفرصة لهم لبناء واقتراح حلول مبتكرة وواقعية لتحسين الحكامة وتدبير الشأن المحلي، وذلك من أجل تقوية الحكامة الترابية والتدبير والتتبع باشراك الذكاءات المتعددة والفعاليات النشيطة التي تزخر بها كل من مقاطعة ابن امسيك ومدينة المحمدية في قلب عمليات التخطيط من طلبة جامعيين أساتذة جامعيين، مهندسين، خبراء، جمعويين…
وسيتم خلال هذا اللقاء عرض نتائج، كبسولات فيديو، التحديات التي تمت مواجهتها في تنزيل المشروع، فضلا عن الدروس المستفادة من حيث المقاربة المنهجية والتوصيات المتعلقة باستدامة المدن،كما سيتم تدارس الآفاق المستقبلية للمشروع.
في آخر اللقاء ستقدم جوائز وشهادات المشاركة، التقدير والعرفان لكافة المشاركين الذين ساهموا في إنجاح مشروع «ديموقراطية تشاركية من أجل مدينة مستدامة
نبدة عن جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض:
تأسست جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض سنة 1994،وهي جمعية ذات هدف غير ربحي، تتكون من أزيد من 38 فرع وشبكة من 18 مركز للتربية البيئية. جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض تهدف بالأساس إلى المساهمة في بناء مجتمع عصري ومنسجم وفق مبادئ وقيم التنمية المستدامة.