ساكنة بالمانيا تطالب بتصريح رفع الأذان بمسجدهم

تقدمت إدارة حي مولهايم في ولاية كولونيا الألمانية بطلب للسلطات للسماح بدعوة مؤذنين لرفع الأذان في مسجد الحي.

وأشارت: “إلى أنه في الوقت ذاته، لم يتضح بعد المدة التي سيستغرقها الإجراء في حالة اتخاذ قرار إيجابي”.

 بدورها، قالت عمدة مدينة كولونيا هنريتا ريكير: “يجب على مجتمع المسجد اختيار جهة اتصال للإجابة على الأسئلة ومعالجة شكاوى السكان، كما ينبغي النظر إلى هذا المشروع على أنه تعبير عن التنوع والتعايش السلمي”.

من جهتها، ذكرت صحيفة “دير تاغشبيغل”، أنه “كجزء من مشروع تجريبي، يمكن للمؤذنين في كولونيا رفع الأذان وهذا ينطبق على جميع مساجد المدينة البالغ عددها 45 مسجدا”.

وأصبحت كولونيا أول مدينة رئيسية في ألمانيا تسمح بالأذان، إذ سيدعو مؤذنو كولونيا للصلاة كل يوم جمعة ولمدة خمس دقائق.

نبذة عن الكاتب

عبد المجيد بوشنفى، مدير النشر للموقع الاليكتروني " البيئة بريس"، حاصل على جائزة الحسن الثاني للبيئة في صنف الاعلام ، و جائزة التعاون المغربي- الالماني في الاعلام البيئي، عضو بشبكة الصحفيين الافارقة من اجل البيئة ورئيس الجمعية المغربية للاعلام البيئي والمناخ.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *