آخـــر الأخبـــار

طلبة كليات الطب والصيدلة يردون على آيت الطالب وميراوي بالدعوة لإنزال وطني أمام البرلمان

لم يتأخر جواب طلبة كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة، فبعد الندوة الصحفية التي عقدها خالد آيت الطالب وعبد اللطيف ميراوي؛ أعلن الطلبة من خلال لجنتهم الوطنية عن رفضهم لقرار تقليص مدة التكوين إلى ست سنوات عوضا عن سبعة.

بعد الندوة الصحفية التي عقدها خالد آيت الطالب وعبد اللطيف ميراوي؛ والتي أكد خلالها الوزيران على تطبيق قرار تقليص مدة التكوين إلى ست سنوات عوضا عن سبعة، وعن المضي قدما لأجرأة وتفعيل الاستراتيجية التي وضعتها الدولة في هذا الصدد، أعلن الطلبة ، كما أفادت يومية « الإتحاد الإشتراكي »، من خلال لجنتهم الوطنية عن رفضهم لهذا القرار، تحت مبرر « عدم وجود تصور واضح لإصلاح شامل وواقعي لمنظومة التكوين الطبي، ولما لهذا القرار من تأثير سلبي مباشر على جودة تكوين طبيب مغرب الغد ».

وأعلنت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، تضيف اليومية عن عزمها عقد ندوة صحفية بعد غد الاثنين، داعية، في بلاغ لها، إلى إنزال وطني للطلبة يوم الخميس 29 من الشهر الجاري أمام البرلمان.

وعبرت بالمقابل، عن استعدادها للمشاركة في حوار تريده « جادا ومسؤولا وفي اجتماعات مسؤولة للدفاع عن الكلية والمستشفى العموميين ».

نبذة عن الكاتب

عبد المجيد بوشنفى، مدير النشر للموقع الاليكتروني " البيئة بريس"، حاصل على جائزة الحسن الثاني للبيئة في صنف الاعلام ، و جائزة التعاون المغربي- الالماني في الاعلام البيئي، عضو بشبكة الصحفيين الافارقة من اجل البيئة ورئيس الجمعية المغربية للاعلام البيئي والمناخ.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *