عقب جمعها العام الانتخابي العادي الذي عُقد يوم الاثنين 6 أكتوبر 2025 في الدار البيضاء، انتخبت مجموعة المعلنين المغاربة (GAM) مجلسها التنفيذي الجديد.
وانتُخب مهدي يعرب، مدير التسويق لعلامة رونو، بالإجماع رئيسًا لمجموعة المعلنين المغاربة، خلفًا ليوسف الشيخي، الذي شغل منصب رئيس الجمعية على مدار السنوات الثلاث الماضية.
مكتب تنفيذي يعكس تنوع السوق
انتخب الجمع العام أيضًا ثمانية أعضاء في المجلس التنفيذي الجديد يمثلون مختلف القطاعات والشركات في المشهد الاقتصادي المغربي:
- سامية الكياس، مديرة التسويق والاتصالات – أتلانتا سند – نائبة الرئيس.
- سفيان الخطيري، مدير الاستراتيجية والنمو – سنترال دانون – نائب الرئيس.
- كنزة والي، مديرة التسويق – لي دومين أغريكول – سكرتيرة.
- يونس عقبة، مدير الإعلام والشراكات – إنوي – أمين الصندوق.
- عبد اللطيف الهواوي، مدير الاتصال والتعاون – الوكالة الوطنية للموانئ – نائب أمين الصندوق.
- فدوى دميري، نائبة مدير التسويق مسؤولة عن الاتصال والإعلام مرجان هولدينغ – خبيرة.
- فاطمة الزهراء الجاي، مديرة التسويق – أرادي كابيتال
- يوسف الفشتالي، مدير الاتصالات والعلاقات العامة – أفريكورب
كما عيّن الجمع العام منير الجزولي ويوسف الشيخي، الرئيسين السابقين لـ GAM، عضوين فخريين للمجموعة، تقديرًا لمساهمتهما في تعزيز التسويق والاتصال في المغرب.
خلال هذا الجمع، أشاد الأعضاء بالسجل الحافل والمستحق للمكتب المنتهية ولايته، والذي اتسم بمبادرات هيكلية تهدف إلى توحيد وتنظيم واحترافية منظومة التسويق والاتصال والقطاع الرقمي والإعلامي.
الابتكار والانفتاح شعار المكتب الجديد:
وفي كلمته، أكد مهدي ان الابتكار والانفتاح سيشكلان عنوان المرحلة المقبلة، و أعرب عن موصلته للدينامية التي بدأها المكتب السابق، وتعزيز دور المغرب كمركز إقليمي للتميز في التسويق والاتصال.
نبذة عن مهدي يعرب، الرئيس الجديد ل GAM:
يُعتبر مهدي يعرب خبيرًا مرموقًا في مجال التسويق، وقد انضم إلى مجموعة رونو منذ عام 2008، في المغرب وعلى الصعيد الدولي، حيث شغل العديد من المناصب الاستراتيجية في مجال المبيعات والتسويق.
أكسبته هذه الخبرة معرفةً معمقةً بالأسواق والتحديات التي تواجهها العلامات التجارية. وهو يُجسّد جيلًا جديدًا من القادة الملتزمين بتسويق أكثر مسؤولية، مُركّزين على الأداء والقيمة المستدامة.
حول المجموعة المغربية للمعلنين (GAM):
تأسست المجموعة المغربية للمعلنين (GAM) عام 1984، وهي تمثل مصالح المعلنين، وتروج لأفضل الممارسات في مجالات التسويق والاتصال والإعلام الرقمي. وبصفتها عضوًا في الاتحاد العالمي للمعلنين (WFA)، تعمل الجمعية على تعزيز الثقة بين الشركات والمستهلكين، وتوفر لأعضائها مساحة للتبادل والتدريب والتعاون.